X
أدوية البرد والإنفلونزا

بترو أقراص لعلاج نزلات البرد والانفلونزا ومضاد للتقلصات Petro Tablets

يعد دواء بترو من أهم الأدوية التي تساعد كثيراً في خفض الحرارة المرتفعة والتخلص من الصداع وأعراض البرد الشديد ويعالج أيضاً حكة الرأس والآلام والدوخة الشديد حيث يحتوى على المادة الفعالة دروتافيرين وهي من المواد المضادة للتقلصات ومادة الكافيين والأسيتامينوفين التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض، وهو يصفه الطبيب إلى جميع المرضى الذين يعانون من بعض الأمراض خاصة البرد وارتفاع درجة حرارة الجسم وغيرها.

بترو أقراص لعلاج نزلات البرد والانفلونزا ومضاد للتقلصات Petro Tablets
بترو أقراص لعلاج نزلات البرد والانفلونزا ومضاد للتقلصات Petro Tablets

دواعى الاستعمال لدواء بترو أقراص Petro Tablets :

1- يستعمل الدواء في خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة وعلاج الصداع الشديد كما يساعد في القضاء على جميع الآلام التي تأتي في الأسنان وأعراض نزلات البرد الشديد .

2- يستخدم في تسكين جميع الآلام وهو من أكثر الأدوية الأمنة لكل من يعانون من مرض الروماتيزم كما يعمل على التخلص نهائياً من جميع الآلام التي تأتي في العمود الفقري وألم المفاصل .

3- يساعد الدواء كثيراً في التخلص من الآلام التي تأتي في القولون والمرارة والآلام التي تأتي بسبب قرحة المعدة والاثني عشر .

4- الدواء يستعمل في جميع حالات الإجهاض المبكر ويعمل على التخلص من الآلام التي تأتي بسبب الدورة الشهرية وعسر الطمث .

5- يعمل على التخلص من المغص الكلوي وجميع المصابين بالتهاب في مجرى البول كما يفيد كثيراً في جميع حالات عسر الهضم والانتفاخات .

6- يعد من أهم المسكنات القوية الذي يتم تناولها بعد العمليات الجراحية كما يستخدم في علاج هبوط ضغط الدم الانتصابي .

7- يستعمل الدواء في توقف التنفس خلال مرحلة الولادة المبكرة كما يساعد كثيراً في التخلص من الخلل الخاص في النسيج القصبي الرئوي الذي يكون عند بعض الأطفال .

8- يساعد كثيراً في علاج إلتهابات الأذن والحمل وخلال الفترات التي توجد في الحمل كما يسكن جميع الآلام التي تنتج بسبب الأسنان، والشلل الدماغي وبعضها من الأمراض الأخرى لدى بعض المرضى .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بترو أقراص Petro Tablets :

1- الجرعة المعتادة لجميع الأشخاص البالغين :عبارة عن 2 قرص مرتين أو 3 مرات في اليوم ، كما يستعمل للأطفال على حسب وزن الطفل وإستشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي .

2- لابد عند نسيان تناول الجرعة الخاصة به أن يتم تعويضها كما لا يمكن الإفراط في تناول الدواء لأنه يعمل على إضعاف المناعة ويزيد الكثير من الآلام التي توجد في الجسم .

3- أفضل شئ أن يتم تناول جميع الأقراص الخاصة بالدواء بعد تناول الطعام حتى لا يتسبب في حدوث بعض المشاكل التي توجد في المعدة، وهذا يكون بعد استشارة الطبيب المعالج دائماً.

الاثار الجانبية لدواء بترو أقراص Petro Tablets :

1- تحدث بعض الحساسية التي توجد في الجلد ومنها الطفح الجلدي كما يمكن أن يحدث الإحمرار الشديد في الجلد وضيق في التنفس .

2- يمكن أن يسبب الدواء فى حدوث تورم في القدمين والشفتين لبعض المرضي كما يسبب الشعور بعض المرضي بالغثيان والقيء الشديد .

3- يشعر المريض بالصداع الشديد والدوخة لدى بعض المرضى كما يتسبب في شعور المريض بتصلب الشرايين المزمنة .

4- بعض المرضى يحدث لهم إفراز حمض المعدة كما يمكن ان يحدث لبعض المرضى التعرق الشديد والاضطرابات التي تحدث أثناء النوم .

موانع الاستعمال لدواء بترو أقراص Petro Tablets :

1- يتم منع استعمال الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من قصور في الوظائف الخاصة بالكلى والكبد .

2- يمنع استعمال الدواء للعديد من المرضى الذين لديهم حدوث بعض الحالات البروفيريا ويكون مع الاستعمال المستمر مع عقار الـ دروتافيرين .

3- الدواء يمنع استخدامه خلال فترة الحمل لأنه من الممكن أن يؤثر كثيراً على الجنين ويتسبب لها في الكثير من الأضرار، ومن الممكن أن يضر المريض ولا يتم تناوله إلا بعد إشراف الطبيب .

4- يمنع استعمال الدواء لجميع النساء الذين يرضعون أطفالهم طبيعي وذلك لأن المادة الفعالة التي توجد في الدواء من الممكن أن تتسبب في العديد من الأضرار، وذلك لا يتم استعماله إلا بعد استشارة الطبيب المعالج .

التفاعلات الدوائية مع دواء بترو أقراص مع غيره من الأدوية الأخرى :

في حالة إذا كان المريض الذي يتناول دواء بترو يعاني من بعض الأمراض المختلفة ويتناول بعض الأدوية الأخرى لابد أن يستشير الطبيب المعالج قبل تناول العديد من الأدوية مع بعضها البعض وذلك لعدم تداخل المواد الفعالة مع بعضها البعض، وهذا ما يؤثر كثيراً على صحة المريض ويتم العمل على استشارة الطبيب قبل استعمال الدواء مع العديد من الأدوية الأخرى والذي من أهمها ما يلي:

Interfere with certain laboratory tests

Juxtapid mipomersen

Fluoroquinolones

Ephedrine

Disulfiram

Cimetidine

Benzodiazepines

Antimuscarinics

Analgesics

Alcohol

سعر دواء بترو أقراص Petro Tablets :

سعر دواء بترو أقراص  للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 18 جنية مصري

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى