X
أدوية المضادات الحيوية

أمبيزيم أقراص مضاد للالتهابات Ambezim Tablets

 أمبيزيم أقراص مضاد للالتهابات حيث يحتوى على المادة الفعالة تريبسين وكيموتربيبسين حيث تعملا على التقليل من شدة الالتهاب وخفض الآلام والمساعدة فى إزالة التورمات والصدمات فإن جسم الإنسان يكون حساس لدرجة كبيرة وينتج عن أي صدمة به ظهور تورمات وكدمات مكان الصدمة ولذلك يستخدم دواء أمبيزيم أقراص فى علاج إلتهابات الحلق واللوزتين .

أمبيزيم أقراص مضاد للالتهابات Ambezim Tablets
أمبيزيم أقراص مضاد للالتهابات Ambezim Tablets

دواعى الاستعمال لدواء أمبيزيم أقراص Ambezim Tablets :

1- يستخدم فى علاج الالتهابات ويخفف من التورمات كما يمكن أن يقوم بعلاج التجمعات الدموية ، بالاضافة إلى إنه يمكن معالجة التورمات بالمنطقة الشرجية .

2- يستعمل الدواء فى علاج أمراض النسا كما يمكن أن يقوم الدواء بعلاج إلتهابات المفاصل ، بالاضافة إلى إنه يمكن معالجة إلتهابات الشعب الرئوية .

3- يعمل الدواء فى معالجة إلتهابات القرنية كما يمكن أن يقوم بعلاج إلتهابات الاذن والجيوب الانفية ، كما يمكن أيضا معالجة إلتهابات الثدى عند النساء .

4- يمكن أن يقوم الدواء بعلاج إلتهابات الحنجرة والبلعوم كما يمكن أيضا معالجة إلتهابات القصبات الهوائية ، بالاضافة إلى يمكن أن يعالج عدوى العين .

5- يتخلص الدواء من قرحة الفراش كما يمكن أن يقوم الدواء بعلاج حساسية الصدر ، بالاضافة إلى إنه يمكن علاج التورم الناتجة من العمليات الجراحية .

الجرعات وطريقة الاستعمال لدواء أمبيزيم  أقراص Ambezim Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد ثلاث مرات يوميا قبل الاكل بساعة ويمكن زيادة الجرعة على حسب الحالة الصحية وذلك تحت إشراف الطبيب المعالج كما يجب الالتزام بالجرعة والمدة العلاجية المحددة من جهة الطبيب المعالج .

الاعراض الجانبية لدواء أمبيزيم أقراص  Ambezim Tablets :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن أن يسبب إستعمال الدواء نزول البول مصاحب دم ، بالاضافة إلى إنه يمكن أن يسبب الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

2- من المحتمل أن يكون هناك تورمات بالاطراف كما يمكن أن يحدث الشعور بضيق فى التنفس ، بالاضافة إلى إنه يمكن أن يحدث الشعور بالاسهال والامساك .

الاحتياطات وموانع الاستعمال لدواء أمبيزيم أقراص  Ambezim Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط حساسية لاحدى مكونات الدواء أو أى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر إستعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من أمراض تجلط الدم والنزيف ، كما لا يمكن إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من الدرن .

3- لا يمكن تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من امراض الكبد والكلى ، كما يحذر إستخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من تسمم الدم .

4- الدواء أمن تماما تناولة أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

تفاعلات دواء أمبيزيم Ambezim Tablets مع الادوية الاخرى :

لايجب تناول الادوية التى تستخدم فى منع التجلط مع أمبيزيم ج

سعر دواء أمبيزيم Ambezim Tablets :

1- يتوفر دواء أمبيزيم أقراص  بتركيز 30 ملجم فى الأسواق المصرية بسعر 42.75 .

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. كيف يتم التخلص من من حباية ذات الرؤوس البيضاء منتهية مادة صفراء ناتجة عن استخدام علاج امبزيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى