كيفية التخلص من الاكتئاب

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

إن المرور بفترة عصيبة من الحياة أمر طبيعي ، لأن الحياة لا تسير على وتيرة واحدة وإلا كانت مملة تبعث على الشعور بالسأم ، وإن الصعاب وتجاوزها شيء حتمي ، وقد ترافق هذه المرحلة الشعور بالكثير من المشاعر المتداخلة التي تؤدي في نهايتها للاكتئاب و الشعور الشديد باليأس كأن الدنيا أغلقت أبوابها في وجهك ، ولكن يجب عليك تجاوز هذه المشاعر لأن الحياة في الخارج تنتظرك ، وفي هذا المقال سنتعرف سوياً كيف يمكننا التخلص من الاكتئاب بالطرق السلوكية السليمة و ابتعاداً عن الأدوية .

كيفية التخلص من الاكتئاب

كيفية التخلص من الاكتئاب

  • القيام بالأنشطة : اشغال النفس بممارسة أنشطة عديدة لا يعطي أي فرصة للدماغ بالتفكير في مساوئ الحياة ، بل يجعلك تبذل المزيد من الجهد من أجل الانتاج ، ومن الأنشطة المهمة التي يجب أن تمارها الأنشطة و التمارين الرياضية فهي تعزز من سير الدورة الدموية في الجسم كما أنها تحسن من تدفق الأكسجين إلى الدماغ مما يمنح الجسم الشعور بالراحة و الاسترخاء .
  • ممارسة الهوايات : يعتبر ممارسة هواية الرسم أو الرقص أو غيرها طريقة مهمة في افراغ النفس من الشحنات السالبة التي تمتلئ بها بفعل الشعور بالاكتئاب فإن كنت تجيد شيئاً ما بطريقة جيدة فلتفعله بطريقتك الخاصة للتخلص من الأمور السلبية في حياتك .
  • القراءة : إن القراءة بحر عميق بوسعه أن يأخذك بعيداً عن مشاعرك السلبية و التركيز بها يعادل القيام بنزهة إلى الخارج فاختار أحد المجالات التي تروق لك واستمتع بالقراءة ناسياً ما تشعر به من سوء.
  • الانجازات السابقة : احتفظ بفكرة تحتوي على كل انجازاتك السابقة وقم بتقييمها بشكل جيد وعاود قراءتها مجدداً كي تعود لك الحماسة و الثقة بالنفس كما راجع قصص العظماء و أقوالهم التي بوسعها أن تحفزك للخروج إلى العالم من جديد.
  • لا تشعر بالغضب : حاول أن تتحمل جزءً من مسؤولية الاكتئاب الذي وصلت إليه وأن تقوم بمصاحبة الأشخاص المريحين كي لا تشعر بالضيق أكثر و لا بأس لو التجأت لتناول الأطعمة الشهية و خاصة الشوكولاتة لزيادة نسبة سعادتك لتجاوز المرحلة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!