X
أدوية الفيتامينات

مارفيت كبسولات شراب لعلاج نقص الفيتامينات Marvit Capsules

يعتبر دواء مارفيت كبسولات لعلاج نقص الفيتامينات حيث يحتوى Marvit Capsules على العديد من مركبات الفيتامين لتعويض الجسم على ما ينقصه منها وذلك حيث انه يحتوى على مضادات أكسدة تتمثل فى فيتامين (A,H,G) وسلينيوم والتى تعمل على حماية الجسم من جزيئات قد تسبب تلف بعض أعضاء الجسم ، كما يحتوى على فيتامين B مركب الذي يعمل على إنتاج الطاقة الازمة لحماية الجسم من بعض أنواع الانيميا والأمراض التى تنتج عن نقص الفيتامين ، كما يحتوى دواء مارفيت على فيتامين D والكالسيوم الذان لهما دور فى بناء العظام وتكوين الأسنان ، كما يحتوى على عنصر الحديد والذي يعتبر ذو أهمية فى تكون الدم وعلاج الأنيميا ويعوض نقص الحديد فى الجسم و عنصر فلورين لحماية الأسنان وتكوين بناء العظام.

مارفيت كبسولات شراب لعلاج نقص الفيتامينات Marvit Capsules
مارفيت كبسولات شراب لعلاج نقص الفيتامينات Marvit Capsules

دواعى استعمال دواء مارفيت أقراص شراب Marvit Capsules :

1- يستخدم فى علاج انيميا نقص الحديد وزيادة قدرات الطفل الجسمية والذهنية ، يستعمل لزيادة الأداء البدني وخصوصا للرياضيين ويوفر العناصر البيولوجية الأساسية اللازمة خلال فترة الحمل والرضاعة.

2- يحمي من ضعف الكبد، وذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين ، كما يحمى من العديد من الأمراض مثل الانيميا والكساح والعشى الليلى وغيرها من الأمراض الناتجة عن نقص الفيتامينات.

3- يساعد على امداد جسم الطفل بالفيتامينات والمعادن الاساسية التى يحتاجها خلال فترة النمو ، كما يستخدم مع الأطفال الذين يعانون من امراض نقص التغذية وللاطفال فى فترة النقاهة.

الجرعات وطريقة استعمال دواء مارفيت أقراص شراب Marvit Capsules :

1- تكون الجرعة مع الاطفال من سن 6 شهور الى سنتين : 2.5 مل اى نصف ملعقة صغيرة وتكون الجرعة مرة واحدة فى اليوم.

2- تكون الجرعة مع من هم أكبر من سنتين : 5 مل اى ملعقة صغيرة وتكون الجرعة مرة واحدة فى اليوم.

الأثار الجانبية لدواء مارفيت أقراص شراب Marvit Capsules :

مارفيت شراب Marvit Syrup
مارفيت شراب Marvit Syrup

– قد يحدث احيانا اضطرابات معوية مثل قئ وغثيان وامساك واسهال ، بالأضافة الى أن تناول اكثر من جرعة المحددة يؤدى الى تلوين البول بلون اخضر نتيجة زيادة كمية فيتامين ب مركب.

موانع استعمال دواء مارفيت أقراص شراب Marvit Capsules :

1- يمنع استخدامة للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء.

2- الحمل والرضاعة : يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لان الدواء يمر بحليب الام الأمر الذي يمكن ان يوثر بالسلب على الطفل الرضيع.

Dr.Youssef Saad

يحمل يوسف سعد شهادة البكالوريوس في الصيدلة من كلية الصيدلة في جامعة القاهرة، ويدير صيدليته الخاصة بالإضافة لخبرتها كصيدلاني في مختلف المستشفيات والصيدليات، وهو كاتب محتوى طبي وصحي.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

    1. ما يقال عن تأثير الحديد على امتصاص الكالسيوم كلام غير مبني على دراسة علمية دقيقة، وهناك دراسات علمية تفند هذا الإدعاء، ويمكنك الإطلاع وقراءة هذه الدراسة للمعرفة: (Calcium and Iron Absorption: Is There an Interaction?).

      ولكن المعروف أن وجود مادة تانك أسيد الموجودة في الشاي، تحول الحديد من صورة (ferrus ) الثنائية القابلة للامتصاص إلى صورة (ferric) الثلاثية وغير قابلة للامتصاص، لذلك دائما ننصح المرضى والمراجعين بتناول العصير، الذي يحتوي على فيتامين (C)، والذي يساعد في امتصاص الحديد مع وجبات الغذاء، التي تحتوي على بروتينات، مع عدم شرب الشاي، وتأجيله إلى ما بعد القيلولة، وتفريغ المعدة من الطعام في اتجاه الأمعاء الدقيقة، ولذلك فإن شرب الشاي الثقيل يؤدي إلى حالة من الإمساك.

      وجسم الإنسان يحتاج في اليوم إلى (1200 ملغ) من الكالسيوم، وحوالي ( 400 إلى 800 ) وحدة من فيتامين (د)، لبناء وحماية العظام من أمراض الهشاشة، ويحتاج أيضا إلى الحديد للوقاية من الأنيميا، فيجب تناولهما، وكثير من كبسولات وحبوب الفيتامينات تحتوي على الكالسيوم والحديد في نفس الكبسولة، واللحوم نفسها تحتوي على الحديد والكالسيوم، وكل منتجات وحليب الأطفال تحتوي على الحديد والكالسيوم في نفس العبوة.

      المصدر: إسلام ويب

      نفس الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى