أميجران أقراص لعلاج الصداع النصفي Amigraine Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

دواء أميجران أقراص يعد من أقوى الأدوية فى مواجهة جميع أنواع الصداع التى تصيب الرأس حيث يحتوى Amigraine Tablets على المادة الفعالة سوماتريبتان والذي يقوم  بعمل انقباض لأوعية الدموية التى توجد فى المخ ، ويوضح الأطباء ان هذه العملية هى التى تعمل على تسكين الآلم الرأس الناتج عن الصداع ويعتبر دواء أميجران ناجح فى معالجة الصداع عن غيره من الأدوية.

أميجران أقراص لعلاج الصداع النصفي Amigraine Tablets

أميجران أقراص لعلاج الصداع النصفي Amigraine Tablets

دواعى استعمال دواء أميجران أقراص Amigraine Tablets :

1- يستخدم فى علاج حالات الصداع الناتج عن تأثير مركب الهيستامين ، كما يستخدم فى علاج الآلام العصبية فى مؤخرة الرأس.

2- يستعمل فى العلاج والوقاية من حالات الصداع النصفي وأنواع الصداع الأخرى أقوى من أى دواء أخر.

الجرعات وطريقة استعمال دواء أميجران أقراص Amigraine Tablets :

– تكون الجرعة من الدواء فى حالة الوقاية وعلاج الصداع النصفى يأخذ  1-4 أقراص أميجران يومياً ، كما ان تكون الجرعة الاعتيادية من الدواء فى معظم الحالات من 1-2 قرص يومياً وذلك لمنع نوبات الصداع النصفى أو حسب وصف الطبيب لك.

الأثار الجانبية لدواء أميجران أقراص Amigraine Tablets :

1- قد يحدث احياناً الشعور بالدوار والنعاس وزغللة فى العين لذلك تجنب القيادة بعد اخذ الدواء ، بالأضافة الى الشعور بتهيج الأنف وتهيج الجلد و ملاحظة أحمرار فى الوجه وذلك لزيادة تدفق الدم فى الوجه.

2- قد يسبب العلاج عدم انتظام ضربات القب أو الشعور بألم في الصدر أو ألم فى البطن ، كما انه من المحتمل ان يكون هناك انخفاض فى ضغط الدم أو الشعور بألم فى عضلات الأطراف.

3- من المحتمل ان يكون هناك تخدير وتنميل فى اصابع اليدين والقدمين أو ضعف فى الارجل ، بالأضافة الى انه قد يحدث اختلاف بسيط فى معدل نبضات القلب او الشعور بتصلب الرقبة والأرهاق أو انتفاخ موضعى وحكة.

موانع استعمال دواء أميجران أقراص Amigraine Tablets :

1- يمنع استخدامه لمن يعانى فرط حساسية لاي من مكونات الدواء كالسوماتريبتان كما يمنع استعماله مع الاطفال والمراهقين أقل من 18 عام ومع البالغين أكثر من 65 عام.

2- يمنع على المرضي الذين يعانون من الاصابة بالجلطات أو  الاصابة بالذبحة الصدرية ، كما يمنع استخدامه فى حالات الإرتفاع فى ضغط الدم.

3- يمنع استخدامه فى حالة ادمان الكحول أو الاصابة بنوبات صرعية وتشنجات كما يمنع على من يعانون من أمراض الشرايين أو الاعتلال الكبد الشديد.

4- فى حالة الحمل يمنع استخدامه دون مراجعة الطبيب المختص أما فى حالة الإرضاع  فيجب عدم استخدامه وذلك لان الدواء يفرز في لبن الأم مما قد يؤثر على الرضيع.

سعر دواء أميجران أقراص Amigraine Tablets :

– يتم إنتاج دواء أميجران أقراص عن طريق الشركة العربية للأدوية والتى تطرحه فى الأسواق على شكل علبة كرتونية تحتوى على 20 شريط يتكون الشريط من 10 أقراص ومتوفر فى الصدليات بسعر 75 جنية مصرى.

3 تعليقات

  1. اقراص للغثيان والصداع النصفي

  2. فعلا الد\واء نفعني جدا جدا وفعال ولله الحمد جزاكم الله كل خير منتجي ومصنعين الدواء .

  3. حافظ محمود

    أستعمل دواء إمجران وهو فعال ولكن بعد سنة أطريت أزود الجرعة وأخشى من الإدمان علية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!