ماهو رجيم الملفوف لانقاص الوزن

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يُطلق على الملفوف  أيضاً الكرنب ويعتبر أحد النباتات التى تنتمى الى الخضروات الورقيّة ذات الشكل الشبه كروي والتي تتميز بشكل أوراقها المُتواجدة فوق بعضها البعض والتي تعطيها الشكل الكروي، ومن ناحية الانتشار الزراعي للملفوف تعد روسيا، والهند،و اليابان، إضافة إلى الصين و الولايات المُتّحدّة الأمريكيّة من الدول التي تَكثُر فيها زراعة الملفوف،كما يوجد في السوق شكلين من الملفوف،الملفوف الأبيض والملفوف الأحمر وهذا النوعين هما المعروفان لدى الجميع.

ماهو رجيم الملفوف لانقاص الوزن

ماهو رجيم الملفوف لانقاص الوزن

فوائد الملفوف : إن تناول الملفوف له دور أساسي أنه يُساهم في عمليّة تقوية جهاز المناعة، نظراَ لكميّات فيتامين سي المتواجدة فيه بكميّات عالية والتي لها .

تواجد كل من الجلوتامين والأحماض الأمينيّة في الملفوف بصورة جيّدة، فهو يعد من المصادر التي قد تساهم بتوفير المساعدة للشخص الذي يعاني من أي نوع من أنواع الالتهابات، ويقوم بالتخفيف منها بشكل سريع.

من مميزات الملفوف الأحمر احتوائه على نسبة عالية من المعادن تحديداً الكبريت، ممّا يجعله عامل مساعد وواقي من حالات الإمساك وعسر الهضم وصعوبة الهضم، حيث يعمل على تنظيف الأمعاء من الالتهابات لإسهال عملية الهضم.

الكالسيوم من العناصر المتواجدة في الملفوف الأحمر بصورة غنيّة، وبالتالي يُوفّر لك تناول الملفوف ذلك العنصر المهم المانع من هشاشة العظام تحديداً في مرحلة الشيخوخة التي تحتاج فيها مواد بكثرة لمحاربة هشاشة العظام، إلى جانب تقويته للعظام بشكل عام.

من أكثر أنواع الرجيم صحية ومناسبة للجسم هو رجيم الملفوف لما له من فوائد يمد الجسم بها، إضافة إلى أن هذا الرجيم لا يرهق المعدة في هضم المواد الغذائية الصلبة أو مضغ السلطات طوال الوقت أو تناول كميات كبيرة من الماء لسد حاجات أجسامنا، رجيم شوربة الملفوف سهل التحضير ويسهل البقاء عليه لفترات طويلة ،وأساس رجيم الملفوف هو شوربة الملفوف وتتكون من :

  • بصلة واحدة متوسطة الحجم
  • 500 غرام من أوراق الملفوف
  • مكعب من الماجي
  • نصف لتر من الماء
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير:

يتم تقطيع البصلة،ثم تطهى في وعاء مناسب على نار متوسطة مع ملعقة زيت الزيتون الصغيرة.

و فرم أوراق الملفوف بشكل طولي وتضاف كمية الملفوف إلى الوعاء مع التحريك المستمر على نار متوسطة لمدة ثلاث دقائق. بعد ذلك يتم إضافة مكعب مرقه الدجاج أو من الممكن الاستعاضة عنه بمرق الخضار للحصول على فائدة قصوى.

ثم تضاف كمية الماء المطلوبة إلى الوعاء مع التحريك قليلاً حتى تتمازج المكونات ومن ثم يترك الشوربة على النار لمدة خمس دقائق وتقدم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*