كيف تعالج حروق الشمس

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

الخروج في جو غائم جزئياً لا يحميك من التعرض للإصابة بحروق الشمس ، فأنت تتعرض لها على قدر تعرضك للأشعة فوق البنفسجية التي تصيب الجلد بتهيج واحمرار مستمر وتظهر الحروق على سطح الجلد كرد فعل سريع من جهاز المناعة الداخلية للجسم، فالأشعة فوق البنفسجية تحدث أضراراً في الطبقة الأولية للجد وغالباً ما تدرج حروق الشمس على أنها حروق من الدرجة الأولى ويوجب عليك ان تتوخى لحذر في البقاء في المناطق غير المظللة لفترة طويلة .

كيف تعالج حروق الشمس

كيف تعالج حروق الشمس

وكما تقول الحكمة الوقاية خير علاج فقبل أن تتعرض لحروق الشمس عليك وضع الكريم الواقي من الشمس كذلك النظارات المشية فصدق أو لا تصدق العيون أيضاً قد تصاب بحروق ومن أعراض تعرض العيون لحروق الشمس الاحمرار داخل بياض العين و الحكة و هيجان الجلد حول العين وظهور خطوط حمراء داخل الجفن .

أعراض الإصابة بحروق الشمس : تهيج الجلد- الحمى – الألم – الاحمرار في الجلد- القشعريرة – الغثيان – ظهور فقاعات جلدية وبثور – ضرر في الأوعية الدموية وهو ما يسبب فيما بعد ظهور التجاعيد بوقت مبكر.

أما عن علاج الحروق بطرق فعالة فيجب عليك أن تبدأ بعلاجها من داخل المنزل :

  • خل التفاح : يعتبر خل التفاح مهدئ طبيعي ومسكن لآلام الجلد بعد إصابته بحروق بالشمس ، فهو يمنع الجلد من التقشير بعد إصابته بأشعة الشمس فوق البنفسجية وهو أحد أفضل الطرق العلاجية الفورية للحروق.
  • البابونج : وهو سحري المفعول حيث يصلح التلف الذي تم احداثه بالبشرة بفعل الحروق كما أنه يهدئ من هيجان البشرة ويفتحها ويمنح أعصاب الوجه الراحة و الاسترخاء ويهدئ من الانتفاخ الذي يصيب الجلد .
  • مشتقات الحليب : لا تستغرب من استخدام أحد مشتقات الحليب حتى لو كانت الزبدة في استخدامها لحروق الشمس فيه تهدئ المكان المصاب وتعمل على تبريده كما أنها تزيل أثار الحروق بسرعة ، ومن مشتقات الحليب اللبنة و الزبدة وغيرها .
  • الدقيق : اصنع عجينة رقيقة من الدقيق وضعه على المكان المصاب بحروق الشمس فهو من أفضل الاستعمالات العلاجية المتاحة للفرد.
  • أما علاج العيون فيكون من خلال وضع شرائح الخيار أو أكياس من الماء البارد أو الشاي البارد لتقليل انتفاخات العيون وتهيجاتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!