X
دليل الفوائد

ما هى فوائد الشاى الأخضر ؟

يتم إنتاج جميع أنواع الشاي (الأخضر والأسود ، وأولونج أو الشاي الصيني التقليدى) من نبات الكاميليا الصِّيني المعروف Camellia sinensis plant باستِخدام أساليب مختلفَة. ثم يتم تَبخير اوراق نبات الكاميلية الطازجة حى يتم انتاج الشاي الأخضر. وما يجهله البعض هو ان الشاى الأخضر هو نفسه الشاى الصينى المعروف و الذى يستخدم فى التخسيس و هو كذلك الشاى اليابانى ولكن ما هو إلا إختلاف مسميات.

ما هى فوائد الشاى الأخضر ؟
ما هى فوائد الشاى الأخضر ؟

المادة الفعالة فى الشاى الأخضر :

إن المادة الفعالة فى الشاى الأخضر هى الكافيين Caffeine حيث تعتبر هى العنصر الذى يساعد على فوائد الشاى الأخضر و كذلك يحتوى الشاى الأخضر على الكثير من المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفُسفور والمغنيزيوم … إلخ.

الطريقة الصحيحة لإعداد الشاى الأخضر :

يتم تخمير الشاى الأخضر و يؤخذ كشراب عادى و أيضا يمكن تناول بعض مستخلصاته على شكل كبسولات و الطريقة الشاعة المعروفة هى بصب الماء الساخن عليه و ليس المغلى حتى لا يتم حرق المواد الفعالة التى به او يمكن غلى الماء و تركه ليبرد قليلا.

فوائد الشاى الأخضر :

يتم إستخدام الشاى الأخضر و المستخلصات التى يتم إستخلاصها منه مثل الغالات ولذلك يتم إستخدامه فى الوقاية و المعالجة من مجموعة من أمراض السرطان ومنها مرض سرطان الثدى و كذلك سرطان الجلد و أنواع أخرى من السرطان.

كما يستخدمه بعض الناس و هذا ما أشارت إليه الأدلة الى أن الشاى الأخضر يقوم بالأتى :

1- يقوم بتحسين و زيادة الإنتباه و اليقظة وذلك يعود لتأثير الكافيين الموجود به.
2- يعتبر الشاى الأخضر من أفضل وسائل إنقاذ الوزن و أكثرها إستخداما.
3- يساعد الشاى الأخضر على خفض مستوى الكولستيرول فى الدم لكبار السن.
4- يستخدم أيا فى مستحضرات الحماية من الشمس بالإضافة إلى ثانى أكسيد التيتانيوم.

كما أنه حاليا توصى بعد المراكز العلمية المشهورة بإجراء بعض الدراسات لمعفة مزيد من المعلومات حول تأثير الشاى الأخضر فى الحالات المرضية مثل السرطان والسكرى و كذلك أمراض القلب.

Dr.Youssef Saad

يحمل يوسف سعد شهادة البكالوريوس في الصيدلة من كلية الصيدلة في جامعة القاهرة، ويدير صيدليته الخاصة بالإضافة لخبرتها كصيدلاني في مختلف المستشفيات والصيدليات، وهو كاتب محتوى طبي وصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى