فنجيكان كبسولات مضاد للفطريات Fungican capsules

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يستخدم فنجيكان كبسولات فى علاج الالتهابات الناتجة عن الفطريات حيث تعمل المادة الفعاله فى دواء Fungican capsules على تثبط تصنيع الإرجوستيرول Ergosterols الأمر الذي يودي إلى وفاة هذا الفطريات وهى مادة (فلوكونازول Fluconazole) والتى تعتبر مضاد قوى للعديد من أنواع الفطريات مثل التى تصيب العين أو البروستاتا أو الجلد والأظافر وايضاً يعالج عدوى الخمائر التى تصيب المهبل والفم والحلق والمريء والبطن و الرئتين.

فنجيكان كبسولات مضاد للفطريات Fungican capsules

فنجيكان كبسولات مضاد للفطريات Fungican capsules

دواعى استعمال دواء فنجيكان كبسولات Fungican capsules :

1- يستخدم فى علاج الالتهابات الفطرية بما فى ذلك التهاب الأغشية التى تغطي الدماغ والعمود الفقرى والتى تتسبب بها الفطريات كما يستعمل فى علاج الفطريات التى تصيب العين والبروستاتا والجلد والأظافر.

2- يستعمل فنجيكان فى علاج عدوى الخمائر التى تصيب المهبل والفم والحلق والمريء والبطن و الرئتين وتعتبر الخميرة الأشهر التى يعالجها الدواء خميرة الكانديدا.

الجرعات وطريقة استعمال دواء فنجيكان كبسولات Fungican capsules :

– تكون الجرعة المعتادة من الدواء هى كبسول واحد يومياً مع او بدون الطعام وننصح بمراجعة الطبيب المعالج قبل تناول دواء فنجيكان لتحديد الجرعة المناسبة لحالتك.

الأثار الجانبية لدواء فنجيكان كبسولات Fungican capsules :

1- من الممكن أن يتسبب الدواء فى حدوث بعض الأضطرابات فى الجهاز الهضمى وتتمثل فى الاصابة بالإسهال أو غازات معوية أو الشعور بحرقة او آلام فى المعدة.

2- من المحتمل ان يتسبب فى حدوث حساسية أو طفح جلدى أو حكة فى بعض المناطق فى الجسم أو حدوث أحمرار فى الوجه لكنها نادرة الحدوث.

3- قد يتسبب الدواء فى الشعور بضيق ف التنفس او الشعور بالغثيان أو تورم في الوجه والجفون أو الشفاه أو الشعور بالصداع .

4- قد يسبب العلاج احياناً بعض نوبات التشنج او الدوخة لذلك يمكن ان تؤثر على القدرة اثناء القيادة او تشغيل الآلات لذلك يجب التاكد من سلامتك قبل الشروع فى ذلك.

موانع استخدام دواء فنجيكان كبسولات Fungican capsules :

1- يمنع استخدامة لمن يعانى من فرط حساسية لاحدى مكونات الدواء كما يمنع الدواء على الأشخاص الذين أعمارهم دون عمر 16 عام .

2- يمنع على المرضى الذين لديهم مشاكل أو قصور فى كلاً من الكبد والكلى كما يمنع على من يعانى من أمراض القلب بما فى ذلك اضطرابات ضربات القلب.

3- يمنع استخدامه فى حالة الحمل والرضاعة الطبيعية ولكن يمكن ان تكون هناك جرعة مخفضة فى هذه الحالات فى بداية الحمل ولكن لايتم استخدامه دون مراجعة الطبيب المختص.

(( المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني ))

3 تعليقات

  1. جميل جدا

  2. أنا عندى ظفر القدم الكبير مصاب الفطريات هل يفيد هذا الدواء معه

  3. أنا كان عندى نفس المشكله استخدمت لاميزل سبراى على الظفر بين الظفر والجلد مع قص الأظافر وتنظيفها جيدا ولبس الجوارب القطنيه وعدم وجود رطوبه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*