X
أدوية الاكتئابأدوية الجهاز العصبىدليل الأدوية

زاناكس أقراص لعلاج القلق والتوتر Xanax Tablets

زاناكس أقراص هو واحد من الأدوية المهدئة والتي تستخدم لعلاج القلق والتوتر وهو يحتوي علي مادة البرازولام المنتمية الي عائلة البنزوديازيبينات وهو عائلة تعمل علي الجهاز العصبي المركزي وبعضها يعالج التوتر والقلق وبعضها يعالج حالات الصرع والتشنجات العصبيه.

زاناكس أقراص لعلاج القلق والتوتر Xanax Tablets
زاناكس أقراص لعلاج القلق والتوتر Xanax Tablets

زاناكس xanax هو بديل اخر لدواء زولام أقراص الذي تحدثنا عنه من قبل وهو تقريبا يستخدم لنفس دواعي استخدام زولام وينتج عنه نفس الاعراض الجانبية تقريبا لاحتوائة علي نفس المادة الفعالة وهي البرازولام. ومما يذكر ان زاناكس xanax وزولام يعتبرا من الادوية التي يخشي علي المريض من ادمانها ولذلك ينصح بعد استخدام اى منهما لفترات طويلة متواصلة تزيد عن 10 اسابيع لتجنب الاعتياد عليها وتجنب ادمانها. وبالطبع لابد من مراجعه الطبيب قبل اخذ اي دواء او ايقافة فهو الوحيد الذي يمكنه تقييم حالتك واتخاذ قرار استكمال العلاج او ايقافة تدريجيا.

معلومات هامة عن زاناكس Xanax :

زاناكس يحتوي علي المادة الفعالة البرازولام alprazolam وتقوم بتصنيعه شركة فارماشيا ويتم توزيعه في مصر وفلسكين ولبنان وهو احد الادوية المدرجة في الجدول (مصطلح مصري لأدوية الادمان) ولكنه من الدرجة الثانية حيث يسمح بتداولة في الصيدليات ولكنه لا يصرف الا من خلال وصفة من طبيب (روجته) وهو يستخدم بنطاق واسه كمهدئ ومعالج للقلق والتوتر ويساعد علي النوم وعلاج الارق.

دواعي استعمال زاناكس xanax :

1- يستخدم زاناكس في علاج التوتر والقلق الناتج عن هموم الحياه وضغوطها حيث يرشحه الطبيب لمن يعانون من مشاكل نفسية وضغوطات شديدة.

2- ويستخدم أيضاً للطلبة الذين يعانون من توتر قبل امتحاناتهم للتقليل من حدة التوتر والضغط العصبي.

3- وعلى الجانب الأخر لا يستحب تناول زاناكس وحده في حالات التوتر المصاحبة للاكتئاب وعند هذه الحال يجب استشارة الطبيب .

الجرعة وطريقة استخدام دواء زاناكس Xanax :

1- يتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب المعالج، فهي من مرة إلي ثلاث مرات يوميا.

2- الجرعة بالنسبة للكبار يمكن أن تصل إلى 1 ملجم يومياً حسب حالة المريض.

3- في حالة نسيان تناول الجرعة المقررة يجب تناولها فور تذكرها.

4- إذا حدث ونسى المريض وتناول جرعة زائده من هذا الدواء فيحب إخبار الطبيب المعالج على الفور حيث أن هذه الجرعة الزائدة يمكن أن تسبب النعاس أو تسبب حدوث الإغماء والشعور بعدم الاتزان.

5- مدة فاعلية الدواء : من عشرة دقائق إلى ساعتين.

الآثار الجانبية لدواء زاناكس Xanax :

الآثار الجانبية لعقار زاناكس تعتب ر نادرة وقليلة التأثير، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية للمادة الفعالة وهي مادة الالبرازولام الموجودة في دواء زاناكس ولكن تزيد فرصة حدوث الآثار الجانبية للعقار مع طول فترة تعاطي الدواء بشكل متكرر مستمر علي مدار اليوم غير متقطع أسابيع طويلة، ومن الآثار الجانبية التي يسببها العقار ما يلي:

1- الشعور بعدم التوازن وانعدام القدرة على الإدراك.

2- وجود مشاكل في الجهاز الهضمي.

3- صعوبة  التبول بشكل عام.

4- الآثار الجانبية بالنسبة للمرأة الحامل تتمثل في قيام المادة الفعالة لزناكس وهي “البرازولام” بتشكيل خطراً كبيرا علي الجنين وعلى وجه التحديد أن كان الحمل في بدايته  وقد يتطور الأمر لحدوث بعض التشوهات والعيوب في الجنين.

5- ينصح بعدم الإفراط في تناول دواء زاناكس حيث أن كثرة تناوله يسبب الإدمان لأنه في الأصل عبارة عن مخدر قوي شديد التأثير على الفرد حيث يسبب تقلبات مزاجية بشكل مفرط وملفت للغاية.

6- انعدام القدرة على التعايش وممارسة الحياة بصورة طبيعية  بدون هذا العقار حيث يستخدمه الكثير من الناس لفتره طويلة للغاية وهو أمر غير مستحب لذا ينصح بالرجوع للطبيب المعالج لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

احتياطات وموانع استعمال دواء زاناكس Xanax :

لا يستعمل زاناكس لفترات طويله بل يستخدم علي فترات متقطعة حتى لا يتم التعود عليه، فهناك فرق بين الاعتياد على شيء وإدمانه، وفيما يلي نقدم لكم موانع الاستعمال :

1- يمتنع استعماله لمن يعانون من الحساسية اتجاه المادة الفعالة الموجودة فيه أو حساسية تجاه أي مكون من مكونات العقار.

2- يمتنع تناوله لمن يعانون من مشكله في العضلات.

3- يحذر على من يعانون من قصور في الجهاز التنفسي.

4- يذكر أن دواء زاناكس غير مصنف كمنوم كما لا يسبب أي أنواع من الإدمان نهائياً، ولكن وجب التنويه أن الإكثار من تناوله يؤدي إلى ترك آثار سلبيه على صحة الفرد.

التفاعلات الدوائية لدواء زاناكس Xanax مع الأدوية الأخرى :

1- يسفر عن ذلك حدوث طفرة شديدة بمستويات “azole ” وهي مضادات الفطريات وذلك من خلال تثبيط انزيمات الكبد.

2- ينصح بإخبار الطبيب المعالج عن أي أدوية يتناولها المريض بخلاف هدا الدواء، حتي نتجنب حدوث التفاعلات الكيميائية بين الأدوية وبعضها البعض مما يسفر عن حدوث الكثير من المشاكل الصحية للمريض.

سعر دواء زاناكس Xanax :

– لمعرفة سعر دواء زاناكس أقراص نرجوا منكم ترك تعليق أسفل المقال، وذلك نظراً لتغير المستمر فى أسعار الأدوية.

د.سامح محمد

دكتور سامح محمد خريج كلية طب جامعة طنطا، من مؤسسين موقع الأجزخانة المتخصص في عرض معلومات الأدوية وتم إنشاء الموقع سنة 2015 وقمنا بتقديم أكثر من 2000 مقال عن الأدوية.

مقالات ذات صلة

‫88 تعليقات

  1. زولام دواء فعال لدرجة كبيرة في حالات القلق والتوتر التي تصاحب العمل وضغطة واحيانا ياخذة بعض الطلاب اثناء فترة الامتحانات حيث ان زولام يساعدهم كثيرا علي ازالة القلق وتوتر الامتحانات ولكن قال لي بعض الاطباء ان زولام هو دواء ادماني ولا يجب الاستمرار في اخذ زولام لمدة اطول من 12 اسبوع بالفعل !!

      1. أعاني من حالة امتزج فيها الاكتئاب والقلق والوسواس والخوف، فمزاجي سيء في أيام، وفي أيام طبيعي، مثلا: في أسبوع أو اثنين أكون مرتاحا، ثم تنقلب الحالة، فتصبح مشاعر الخوف والتفكير الزائد
        والوسواس مسيطرة علي! لا أخاف من أي شيء، ولكن مشاعر فقط، فهل يمكن معالجة هذه الحالة؟

  2. أنا لا انصح باستخدام هذا الدواء والادوية الآخري التي تصرف معه ك بروزاك . مادام المريض يستطيع ان يستغني عنها ولو كان يعاني،ويصبر الي ان تتحسن ضروفه ويستحسن انشاء الله. هذا كلامي وكلام عدة دكاترة كبار .علما أني استخدمتها لفترة طويله ،استخدمها علي وصف الطبيب وأتركها كذلك عليه.وتركتها منذ اكثر من سبع سنين وانا الان عندي توتر وعندي قيلون واعراض اخري .

  3. اتناول دواء زناكس منذ ٧ شهور وتم نقصة في السوق ما البديل ويكون نفس العاليه هو زولام مناسب وطويل المفعول اما في ادويه تانيه وشكرا جزيلا

    1. البدائل لا تعد والاتحصى وعائله البنزوديازيبينات عائله كبيره وان كانت سيئه السمعه ..ههههههه
      طيعا هناك الزولام والبروزلان وريستولام وريفوتريل واتيفان ….الخ عشرات من الادويه ..لكن لو اردت ادويه بديله ان لم تستطيع الحصول على الزانكس او بدائله ..فبامكانك ..تناول البراكس او الليبراكس او الكولوفرين A..اتمنى ان يكون حصولك على الدواء للعلاج وبارشاد طبى ..وليس لشئ اخر ..والف سلامه ..وربنا يشفيك

  4. عندما يصحى المدمن من غفوته و غفلته يجد ان كل الاسباب و المبررات التي جعلته يتعاطى هي وهم !!

    و ان ( من اتبع هداي فلا خوف عليهم و لا هم يحزنون )

    و البيان من ( اتبع هداي ) اي اتبع كتاب الله العزيز …
    و كفر بالروايات التي لا تخلوا من الكذب و الدسائس و فرقت الامة سنة و شيعة !! قال صحيح و بسند يقولون ان الرسول قال !!

  5. انا مدمن علي عقار الترامادول والابتريل بقالي خمس سنوات ولما مبالاقيش الابتريل باخد مكانه كالميبام او زولام او زانكس او اتيفان او نيورال او ليكستونيل عايز وصفه ﻷعلاج في المنزل فانا محاسب في شركة كبيرة ولي سمعتي واصدقاء السوء الي دخلوني في الكلام ده بسبب ان الادويه دي بتطول عمليه الجماع حتي اصبحت مدمن عليهم اعطوني وصفه طبية ﻷعلاج ولكم الاجر والثواب

  6. علاج الابتريل والزولام والكالميبام وكل عائلة البروزولام
    سهل
    عليك بأخذ كلوزابكس …بدل منه 25 نصف قرص وديبريبام قرص
    لمدة اسبوع او اثنين فهى ليس تعود ولا جدول

    وبعدها ستكون بخير لكن استحمل يومين تعب الاعراض
    فقط
    اما الترامدول فهذا اقوى ويحتاج مراجعة طبيب
    لبيان كمية الجرعه التى تأخذها …
    والترامدوال من الافيونات عليك بالابتعاد عنه فورا
    مع اخذ فيتامينات امينو فيت ومسكن مثل البروفين وزنتاك للمعده …وامبول فولترين اثناء فترة العلاج
    فترة الانسحاب اربع ايام وشرب العصائر والزبادى واللبن بالموز …وبعدها السلوك النفسى
    وعلاجه ..ديبريبام مضاد للأكتئاب والتقرب الشديد من الله وقراءة القرأن والاذكار ….
    هذا هو العلاج الامثل ان شاء الله

  7. السلام عليكم يا دكتور عاصم
    الشهر مبارك علينا و عليكم يا رب
    يا دكتور كنت في نقاش مع بعض الأخوة حول علاج الديروكسين و آثارة واستخداماته فهناك من قال انه من المهدئات و هناك من قال انه من المنشطات ، مما جعلنا في حيرة و أود أن أسألك بعض الأسئلة إذا سمحت .
    ما هو تأثير دواء الديروكسين على الجسم و العقل ؟
    هل دواء الديروكسين له مضاعفات مع الوقت ؟
    وكم اكثر فترة ممكن يستعملها الشخص؟
    وهل هناك بديل لهذا الدواء ؟

  8. انا عندى 21 سنه وحصلى فتره جالى وسواس قهرى من الموت وحاجات تانيه اكتئاب وحاله زفت حد نصحنى بزاناكس وفعلا اخدته بس هو بيهدنى بس وفعلا برتاح بعديه بس برجع عادى زى الاول انا مش بخده كتير حوالى مرة او مرتين ف الاسبوع هل دا صح ولا الوسواس دا ليه علاج تانى اانى فعلا جالى اكتئاب

    1. اهلاً بحضرتك ونتمنى لك الشفاء العاجل بس نصيحتى ليكى الذهاب لدكتور متخصص دكتور نفسانى وياريت متستعمليش ادوية من غير مراجعة الطبيب حتى لا توثر عليكى صحياً.

    2. الافضل تروحي لدكتور نفسي لان الادوية كلها معظمها مهدئات

      فيه دواء اسمه سيبراليكس 20 جم انا ماشي عليه . وسواس قهري واكتئاب برضه يعني هو يعتبر كويس
      بس في مصر مش موجود غير ال 10 جم منه
      كمان ميزته انه مش ادمان …..يعني بتقدري تسبيه بالتقليل في الجرعة تدريجي

  9. السلام عليكم انا كنت مثلك عندي وساس الموت والخوف من الجلطه كنت اروح للطوارئ 3 مرات باليوم اعمل تخطيط قلب واطلع سليم

    ألمهم تعرفت على دكتور نفسي صرفلي سيروكسات وبرستيك وأيضا حبة زنكس نص غرام كل يوم لحد 3 شهور بعدين بدا التحسن وبطلت محتاج زنكس من 6 شهور وما رحتش مستشفيات الحمد لله
    سلبيات السيروكسات والبرستيك
    السمنة المفرطة
    الكسل
    النسيان
    الضعف الجنسي الشديد

  10. كيف ممكن اتعامل مع زوجي متعاطي حبوب زيناكس وغيرها من حبوب مضاد الاكتئاب ؟؟؟
    ايش لازم أعمل وايش لازم مااعمل
    عنده ضعف جنسي شديد ونومه على غرفة الجلوس دايما وبعاني منه كثير عصبية ونرفزة وتقلب مزاج
    أحتاج نصيحة مجرب?

    1. اختي فيه علاج مضاد لزنكس وساعده على التوتر والعصبيه واذا تعاطى منه راح يبطل الزنكس ويحسن نفسيته وراح ماينام الا معك وينشط عنده حاست العاطفيه اسم الدواء بركس والله يوفقك ويجبر بخاطرك انشالله

  11. السلام عليكم ….
    من واقع تجاربي السابقة لاستخدام أغلب المهدئات الطبية زنكس وفاليوم وريهابنول وإلى اخر الأسماء وكمان الحشيش والحبوب المنشطة كالامفاتيمين وغيرها وبصراحه أغلبها وهم وضياع وبتعزلك عن الناس وبدخلك عالم ثاني بعيد عن الله والصلاة والذكر والأشياء الطبية وكلها زي ما قلت وهم في وهم الا في حالة واحدة أنه فعلا عندك حالة تستدعي تروح الدكتور المختص وهو بيقدر حالتك وبيصرفلك الدواء المناسب …طبعا صعب انك تتخلص من تأثير الحبوب المختلفة لأنه لها أعراض انسحابية متعبة ولازم هنا تكون قوي وتتوقف فورا عن اي دواء حيضرك وتسأل المختصين ازاي تتخلص من سيطرة الإدمان وهما حيرشدوك بطريقتهم الخاصة لطيف تتخلص منها …اهم شي العزيمة والثقة بالله وحده ثم ثقتك بنفسك انك قوي وأنه ما اتولدش وهيا بتجري ببدنك ودمك. ….
    وأخيرا نصيحة لوجه الله سبحانه ابتعد عن استخدام الأدوية والعقاقير والحشيش وغيره قدر الإمكان وحاول تلعب رياضة او تزاول المشي أو أي نشاط ولا تنعزل عن العالم وثق أنه لن يصيبك ما أخطائك ولن يخطئك ما أصابك …..رزقنا الله واياكم الصحة والعافية ….

    1. ديما الفاهم بيريح , الدكتور بيرد و بيقول روح لطبيب نفسى ، انت حليت اللغز اللى الدكتور مش عارف يحله 👍🏻 ربنا يشفى الجميع

  12. يفقدون التركيز اي بمعنى يغيبون عن واقعهم كشارب الخمر وغيرهم….كلمة يفقدون (الفقد ..بالخسارة …كلمة متداولة لدى دول الخليج

  13. يااخواني الوالدة صرفولها زنكس وسيروكسات من ٧ شهور تستعملهم وكله نايمة وفي دنيا ثانية نصحتها تترك بالتدريج ماتسمع كلامي نوم على طول وقل التركيز عندها وماتتكلم معانا ابدا وانعزلت عن الحياة تماما ..انا خايفة عليها

    1. الأعراض الجانبية واردة لكن زيادتها لتتخطي قيمة العلاج تستوجب مراجعة الطبيب المعالج لتقليل الجرعة أو تغيير الدواء من الاساس.

  14. انا اعانى من عدم ثقة بالنفس اشعر دائما بالندم على اى تصرف اتصرفه يجلب لى متاعب واسشرح فى الحدت واقول لنفسى لو عملت كدا وكدا واقلق كتيرا ومن كترة التفكير والوسواس بطنى بيصير زى النار ورجليه ايضا وانا اشعر ان الناس افضل منى وانا عايش فى الماضى وغير قادر ان انسى واوسس مابعرف اتصرف صح بكون ماشى بقف وبتدكر اى موقف وبوجد لنفسلى بدائل تخرجنى من الحدت رغم انه حصل

  15. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي جميع مرضى المسلمين وان يسعدهم ويشرح صدورهم

  16. انا أصبت فجأه بوساوس من الموت والسرطان أدت إلي تغذية نفسي بمشاعر خوف وفزع … وصف لي الطبيب النفسي دواء سبرالكس 10مجم منذ شهرين . والحمد لله تحسنت حالتي وتلاشت الوساوس . لكن اللي مضايقني لازالت نفسيتي خائفة وأصاب بضيق عند سماع اي شيء يتعلق بالأمراض أو الموت

    1. استاذ احمد حضرتك بتعمل استشارة مع الدكتور المعالج لحضرتك علشان يشوف صحتك عاملة اية والدواء مناسب ولا يتم تغيره او ايقافة او تزويد الجرعات ونتمنى لحضرتك الشفاء العاجل

  17. السلام عليكم … أنا مستخدم للأكسناكس 0.5 والترامال (هيدروكلوريد الترامادوال ) 50ملغم
    لأسباب صحية وهي أصابتي بأورام بالمعدة فوق الميتدئ وقبل المتوسط .. وأستخدم للأورام هرمون شهري يوقف نموها و يحجمها أو يغير هرمون الخلية السرطانية مع الوقت .. كما قال لي الدكتور
    و الحقيقة قبل 9 أشهر وأنا طايح بالترامال كل يوم 3 حبات وبداءت في رمضان و أحسن رمضان .. نسيت المرض و صرت أصلي التراويح كاملة و التهجد و زاد نشاطي لدرجة أنني لأحسست أنني شفيت من المرض ولكن تعبت لمن خلصت الحبوب بعد أسبوع ورجعت زي أول وأكثر تدهور … وعرفت أنها مخدرات بس بعد أيش بعد ما تعودت عليها .. ةقررت تركها لأانني عندي أرادة قوية مع نفسي و الحمد الله مع الالم ومع الأدمان … عالجت ذلك بالرياضة و الجري و المشي و الأكل الصحي المنتظم ولكن الأعراض الم الأورام تروح و تجي على فترات
    المهم … الدكاترة علشان يريحون أنفسهم يعطون المرضي مسكنات و مخدرات ولا يهمهم ألا راحة أنفسهم
    نصيحة … الأبتعاد عن جميع المسكنات ألا لضرورة القصوي و بحذر .. و أيضا التشخيص الجيد للمرض و الأاذكار وقرائة القران و الأعتماد على الله … فوالله أنها أكبر سبب للخروج من الأزمة
    وايضا العامل النفسي لة دور .. مهما كان عندك من مرض أنت تتحكم في مرضك بالصبر و الأتكال على الله
    اللهم أشفني و أشفي كل مريض .. وسلامتكم

    1. شفاك الله و عافاك.. نصيحتين نؤكد عليهم..أولا الحالة النفسية و انعكاسها علي الحالة الجسمية و الصحية..و ثانيا الحذر في استخدام المسكنات خاصة و الدواء عامة .

  18. دكتور انا عندي اكتئاب وياتيني كل لحضة واخرى متدبدب واريد ان اتهلص منه لاني ام لظفلين ويجب ان اربيهم تربية صحيحة .ودهبت لطبيب ووصف لي زناكس واخد حبة منه اصابني دوار ووهن شديد اريد بديل له يغير نفسيتي للاحسن وبطل وسواس واكتئأب وربي يشفي الجميع

    1. سيدتي أولا ميزي بين الاكئاب المزمن او فترات الحزن و الإحباط التي تصيبنا جميعا و يمكن القضاء عليها بتغيير الجو و الخروج من الضغط العصبي و مسببات الحزن..
      أما عن العلاج الدوائي فأنصحك بمراجعة الطبيب لتغيير الجرعة أو تغيير الدواء حيث يوجد بدائل كثيرة من نفس مجموعة Benzodiazepine أو استخدام مجموعة Barbiturate.. لكن يرجي الحذر و متابعة تعليمات الطبيب لانها قد تقود للإدمان أو سوء الحالة الصحية في حالة زيادة الجرعة.

    1. ينصح بتقليل الجرعة تدريجيا لأنه يؤدي إلي الإدمان و الجرعة الزائدة قد تسبب الغيبوبة.

  19. علما بأن ليس هناك أضرار نتيجة تلك السنوات
    ولكني لا استطيع البعد عنه
    وكلما استشير طبيبا أو صيدلي
    يقول لي ليس له أضرار

  20. اللهم لك الحمد ولَك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك ، اولا احب انصح اي احد عنده حاله اكتئاب انه مايبدا العلاج بالعقاقير ولكن يبدأ بالقران ” الأ بذكر الله تطمئن القلوب ”
    في آيات السكينه والله نصيحه من قلب
    الانسان يمر بمراحل في حياته كثيره منها ( حالات الوفات ولا صدمه بمن تحب وأحسنت الضن بهم و لا أصابتك بأمراض تجعلك تكتأب وتيئس )
    تذكر دائما ” قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا ”
    اللهم اني اسئلك ان تشافي مرضانا و مرضى المسلمين اجمعين ..
    اللهم اننا نستودعك صحتنا وعافيتنا وجميع نعمك علينا ان تحفظها من الزوال وان تحفظ لنا ديننا وان تسترنا بسترك وان ترزقنا برزقك وان لا تجعل حاجتنا عند احد من خلقك وان تبعد عننا كل شيء يضرنا ..

  21. كيف التحلص من اخد هذه الحبوب زاناكس مع العلم اننى استعملها مند سنتين حبه واحده قبل النوم لكنى فى الفتره الاخيره استطعت ان اخفض الجرهه الى نصف قرام وحليا احاول ان اصل الى ربع قرام

  22. انا للان لم استخدم xanax ممكن اذا احد استخدمه
    يقولي ايش اثاره وايش يحس المريض وقت اخذ الدواء
    انا متخوف منه بصراحه وقرأت عنه لكن لم اجد نفعا من القراءه ،، فدائما المجرب للسؤال افضل من الخبير ،، اتمنى احد يفيدني مشكورين

  23. اولا الحمد لله والصلاة والسلام على اكرم المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين اما بعد؛ انا إخوتي في الله انا عانيت في حياتي من ولادتي حتى وصولي سن الشباب قررت الزواج تكوين اسرة لأفاجأ بعد اشهر بان عائلة زوجي خدعوني ولم يخبروني بحقيقة مرض ابنهم المزمن وهو الفصام كان يتناول أكثر من ٦ أدوية بجرعات كبيرة كان يعنفني ويضربني واحيانا ينسى اني زوجته مضت أكثر من سنة على هذا الحال لم يكن مكنني الطلاق لأن عائلتي كانت فقيرة جدا ولا يكنني زيادة عبئي عليهم وليس لي مكان الجأ اليه لم يكن امامي سوى التفكير في الانتحار ذات يوم مرضت فاخذوني الى المستشفى لاحظ الطبيب وهو طبيب عام وليس طبيب نفسي سوء حالتي النفسية فوصف لي بعض الادوية كألبرازولام كنت انام وتوقفت عن التفكير في الانتحار وقد اشرف الطبيب على متابعة حالتي حتى الآن وانا والحمد لله منعني الله من ارتكاب جريمة في حق نفسي الخلاصة إخوتي ان هذه الأدوية المهدئة توصف للمريض لإنقاذه من الأفكار السوداوية بلعكس ليست سيئة هي فقط سيئة للأشخاص العاديين الذين لا يعانون من اية مشاكل فقط يريدون تخدير ادمغتهم عافانا اللّٰه وإياكم والسلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته

  24. أنا إستعملت زاناكس لمدة شهر وهي لا تعالج الإكتئاب بل تعالج القلق والتوتر والأرق

  25. الله يشفي الجميع يارب وماتشوفون شر استغرب من تعليقات بعضكم اللي يقول عندي وسواس من الموت والجلطات (مايصيبكم الا ماكتب الله لكم) خايف من الموت صلي واقعد كل يومك لربك وخلي ايمانك قوي ولا راح تكون خايف من شي ومستعد لكل شي الموت سنة الحية كان عندك وسواس ولا ماكان عندك

  26. للاسف اكثر المراهقين يستخدمون الزينكس وبركس وليركا واشياء المهبطات للتهدية والخمول والفضاوة ويحسب نفسه يخش جو يااخواني العلاج استخدامه افضل للاعراض التالية بالعربي ١-النفسية٢-اللي عنده وجع حاد ويعاني من الوجع )غير كذا اضرار كثيرة له والله يشفي الجميع يارب

  27. ابنى رأى فى الحمام اشباح ومذ ذلك الحين وهويخاف من دخول الحمام وحده ويخاف من التواجد فى اى مكان بمفرده الطبيب النفسى اعطاه زناكس ولكن دون جدوى حالته تتحسن نوعا ما ولكن ببطء شديد هل من علاج اخر لحاله الخوف والهلع
    ملحوظه عمره 15 سنه

    1. لاننصح بوصف هذه الأدوية دون مراجعة الطبيب لانها تستخدم حسب حاجة كل مريض اولاً وثانياً حتى تتاكد انه يستخدم الدواء المناسب وننصح بمراجعة طبيب اخر لتأكد من تشخيص الطبيب الاولانى

  28. كان رأسي يؤلمني بسبب القلق فبعد استعمال هذا الدواء ولله الحمد لم اعد اسعر باي قلق . انصح باستعماله بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من القلق وضغوط العمل لكن مع احترام الجرعة المحددة من طرف الطبيب

  29. والله ان المخدرات ضياع
    وان الزيناكس اخبث انواع المخدرات انت عندك قلق فقط
    الزيناكس يدخلك في الاكتئاب والنفسيه اذا لم تتخذه بل تصل الى العصبيه المجنونه اللا واعيه جنون وصراخ وغضب وغثيان وقله شهيه الاكل واسوء مما تتخيل وعقوق صريح للوالدين ولا تهتم ابداً انا اعرف رجل ياخذ الزيناكس بين فترات ففي مره من المرات قالت له امه ياولدي انتهى علاجي فياليت تحضر لي علاج اخر تتوقعون وش كان رده لامه قال هذي مشكلتك انتي تعلمين انني كنت في الصيدليه امس لماذا لم تخبريني احضره لكي اما الان فلن احضره لكي وامه كبيره بالسن ومريضة ضغط الدم
    بالله عليكم اعتبروا ممن سبقكم في ادمان هذه الماده السامه التي تلوث العقل والبدن وتحجر القلب على اعز الناس يمشي على وجهه الارض وهي امككك

  30. انا احتاج حبوب xanax بس ماتتوفر بصيدليات السعودية <واعاني من الاكتئاب ايضا ,وهي متوفرة عادي , اللي يقدر يجيبها ليxanax يرد علي

    كثير ابغاهااااااا , امانة عليكم .

  31. السلام عليكم صباحكم الله بالخير اجمعين انا استخدم الزناكس ولي اكثر من 5 سنوات وحشيش بعدما تعالجت او تركت الشراب اللي كان ملازمني من اول ثانوي يوم كنت ادرس حتى استمريت 7 سنوات وتركت الشراب كليا والآن لي سنتين اترك الحشيش والزناكاس واتعافى منه الى اني ارجع احشش واكل حبوب الزناكس الله يعافينا وياكم والآن وانا اكتب تعليقي للي يسال كيف يترك الزناكس كليا وفجاه الى انه الحمد لله كل ماتركه اتعب اول شهر وكل الأعراض تجيني اللي فوق مكتوبة صحيحه 100 ب 100 كنت اصحى من النوم اشتري شريط كامل 10 حبات اكل منها 7 باليوم او اقل جرعه بالنسبه لي 5 حبات الان توقفت عنها كلها فجاءه تظهر لي جميع الأعراض بس من ترك شي لله عوضه خيرآ منه وانصح اخواني اللي ماجرب لايجرب هالشي ولو 1 ب 100 لتعطي مجال للشيطان ولايحسب كلامي هذا سهل والله والله في فتره استخدامي للعقار والحشيش مافيه كارثه او مصيبه مأساويتها واسويها بكل برود هذا كله من العقار خاصهه ماقلل من خطوره الحشيش الى انه ادمان هذا العقار أخطر بكثير مما تتصور آلان أقول هذا ااكلام نابع من قلب والله آلان تارك الحشيش والزناكس 6 ايّام بالضبط اسال الله ان يعافينا ويرحمنا برحمته وارسلت هذا الكلام للنصح فقط وبفضل من الله وقوتة منه اني اترك هذا البلاء من دون علاج طبي او مراجعه دكتور لكن غيري والله مايستطييع ان يتركه ليله من دون سبب او يفكر يتركه لأني اشوف خوياي بعد الله يشفيهم ويهديهم ماهم قادرين بعد ما طيحوننني في هالبلاوي !!!! الله كريم ورحيم والله ماكتبت هذا الكلام فخر الان وان اكتب اقسم بالله انني إعاني الامرين لكن بعون الله لارجعه باذن منه السلام ..

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات والحمد لله على تركك الأقراص المخدرة بالمرة وغيرها من المنبهات والمسكنات…نصيحة قاوم بقوة ولا تنعكس وترجع إليها لأن رجوعه إليها معناته انك ضعيف جدا وربما تنغمس أكثر بالاستخدام…..إذا كنت مدخن فاترك التدخين بالمرة لن يضرك شي اذا تركته ….بإذن الله سوف تنعم بحياة صافية
      وهادئة بعد اقلاعك عن كل شي يضر بالجسم والنفس .. وفقك الله واعانك على قادم ايامك …

  32. اللي وصله كلامي وقراه زين ترى عمري 25 سنه فقط والدكتور اللي يطول عمره اذا عندك نصيحه او كلمه كلي اذآن صاغيه

  33. زاناكس هو دواء علاجى اذا اخذت بكميات صغيرة 0.25 او 0.5 مجم في اليوم لن تضر حسب وصف الطبيب المعالج لكن الاستخدام الخاطىء له ولاى دواء اخرى له تبعياته الخطيرة المختلفة ….. من يتق الله في بدنه يجعل له منه شفاء باذنه اما من يتخذه عن سوء وافراط فعليه انتظار نتائجة في الدنيا والاخرة.
    وفقا لاقوال الطبيب المعالج من توتر الاعصاب ان هذا الدواء في الحدود 0.25 – 0.5 مجم يوميا كعلاج هو غير ادمان ولكن لا تشتعمل ايضا لفترات طويلة يجب الاستغناء عنها ببديل اخر حتى لا يتعود عليه الجسم فيحتاج الى مزيد ثم يمكن الرجوع اليه بتعليمات الطبيب ايضا وكله بطريقة تدريجية.
    اما من يتعاطونه كمخدر او لاجل ضياع العقل والوقت … فنسال المولى لهم العافية قبل ان يحدث لهم ما لا يحمد عقباه …. الاعتدال في كل شيء مطلوب ….. البعد عن المولى تعالى يجعلك تفعل ما يؤذيك …. الصحة نعمة لا تقدر بثمن فلا تضيعها لانك سوف تندم عند ضياعها وقد لا يمكنك استرجاعها بالجزء الذى يتلف بالجسم لا بديل له حافظ عليه فإنها هبه من الله عز وجل وهى امانه لديك حتى موعد تسليمها.

  34. السلام عليكم ورحمة الله
    أسأل الله تن يشفي كل مريض ، نحن مستهدفون في شبابنا وابنائنا وبناتنا فالحذر الحذر ، لا تتركوا ابنائكم عرضه لمن يوصلهم لهذه الطريق المظلمه ..ظلمات بعضها فوق بعض ..
    الشباب طايحين في الزيناكس كإدمان ووالله انهم مساكين يعانون معاناة اذا انتهى الدواء فأنصح الجميع بكل ماأوتي من قوة عدم التساهل في استخدامه لان الخروج منها حداااااا صعب صعب
    واذا فقد الدواء تجد انك في مشكله كبيره وفي سفح جبل اذا تركته اما ان تأخذ والا تتعب الدخول في هذه الامور سهل جدا والخروج منه جدا صعب
    انصح الجميع بالتوبه لله تعالى وترك اصدقاء السوء والصبر ومجالسة اهل الذكر والصالحين
    ولا حول ولا قوة الا بالله

  35. لو سمحتم ابي منكم زنكس وروش RIVOTRIL TAB 2 MG وليريكا / التواجد بجده / هل من الممكن / جوالي ٠٠٩٦٦٥٣٣٥٣٣٥٥٩
    وحدفع المطل ب وعليها حق اتعابك والشحن

      1. اخواني عندي اكتئاب حاد جدا و مقاوم للعلاج وافادني جميع الاطباء بإن الزانكس هو الحل الوحيد وحياتي بدونه لاتطاق من يساعدني بالحصول عليه وله مايريد علما ان معي وصفات طبية ولكن الصيادلة كل يوم يقولون الاسبوع القادم ارجوكم وله مايطلبه جوال
        0545301818

  36. انا امي كانت تأخذ زناكس بسبب هلع وخوف ورعشه وخلافه طبعا انا جبت بديل زناكس يعطي نفس الهدوء وامي الحمدلله استمرت علي دواء اىضغط وخففت من الزناكس بل تركتو بسبب البديل وعندي منو ااي حاب يراسلني ahs699 علي الهوتميل او ٠٥٠٧٢٦٤١٨٥٢ واعلم انو مو موجوده بدايل في المستشفيات للدواء ولكن يجب انو يكون عندو وصفه طبيه عاي الاقل عشان اعطيه اسأل الله الشفاء للجميع

    1. انتبهو منه اللي مسمي نفسه فهد اسمه الحقيقي يزيد تعاملت معه وحولت له فلوس وسحب علي لايبيع زنكس ولايحزنون مجرد نصاب ومحتال والله على ماأقول شهيد

  37. هل دواء xzanax 1mg متوفر في الصيدليات او المستشفيات وكم سعره وهل هناك توصيل للمنازل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى